وحدة i إعداد للتدريب و التيسير


إعداد للتدريب والتيسير Þ تقدم هذه الوحدة المعلومات والتقنيات لتخطيط التدريب التشاركي في سياق إدارة الموارد الطبيعية. المجموعة المستهدفة الرئيسية لهذه الوحدة هي الناس الذين هم على دراية الأساليب والأدوات التشاركية ولكن قد يكون أقل خبرة عملية مع توفير التدريب التشاركي. تدريب المخرجات: - خبرة في تخطيط وإعداد ورشة عمل تدريبية - تقنيات ومهارات لأجواء مفعمة بالحيوية والإيجابية خلال ورشة عمل تدريبية - خبرة في عمليات تقديم دورة تدريبية (مثل إلقاء المحاضرات وتيسير) - تنمية الوعي النقد الذاتي عن التدريب الشخصي / نمط التيسير - تقنيات لرصد وتقييم نجاح ورشة عمل مقدمة: بدء عملية تشاركية في الإدارة المشتركة للموارد الطبيعية يتطلب الحساسية والمرونة. الميسرين والمدربين بحاجة لتقديم أكبر قدر من التوجيه الدعم والتشجيع عند الضرورة في حين لا يزال الحفاظ على الانظار، في هذه العملية. تعزيز عملية المناقشة والتفاوض والاتفاقات والتخطيط والتنفيذ بين عدد من أصحاب المصلحة من خلفيات مختلفة هي مهمة صعبة. من أجل تعزيز هذا النشاط، كتاب مصدر هذا يركز على: توفير المعلومات لأولئك الذين لم يكن لديك اعتدال عمليات المجموعة والمناقشات بين جماعات المصالح المختلفة توفير التدريب للمدربين جدد، المشرفين والميسرين تنظيم حلقات عمل بدء اجتماعات القسم أ - إعداد ورشة عمل تدريبية الاحتياجات التدريبية استكشاف: الدورة 1 هذه الدورة بتقديم مدربين في المستقبل إلى ضرورة التكيف مع المواد التدريبية لاحتياجات المتدربين. أنه يوفر بعض المؤشرات حول كيفية تقييم هذه الاحتياجات وكيفية استخدام المعلومات التي تم جمعها كأساس لورشة عمل التخطيط. A. مناقشة: أهمية معرفة الاحتياجات التدريبية انتباه : وكثيرا ما يحدث أن يتم تنظيم ورشة عمل تدريبية بمستوى أعلى من الإدارة، من خلال وكالة منفذة أو من الخارج، بينما لم تعرب المجموعة التي هي لتلقي التدريب حاجة لتدريب كما لم تشارك في القرارات المتعلقة محتوى. ويتطلب هذا الوضع حساسية إضافية من أنت كمدرب، لأنه سيكون لديك للعثور على مستوى مشترك بين المفروضة رسميا موضوع التدريب واحتياجات المتدربين الخاص بك. مهما كانت هي المبادر والعوامل المحددة بشأن التدريب، سيكون لديك لإجراء، على الأقل تحليل الخام من الخصائص المهنية والشخصية الأساسية للمتدربين الخاص فضلا عن ظروف عملهم (انظر "قائمة المقترحة من العوامل" أدناه). وهذا النوع من المعلومات خدمتك كأساس للتخطيط ورشة العمل. أنها تؤثر على التركيز، وهيكل وتوقيت ورشة العمل، وعمق والخلفية النظرية التي تقدمها، والتدريبات التي تقدمها والأمثلة التي تستخدمها. ومن المهم في مساعدتك على تصميم ورشة عمل تدريبية ناجحة والتي هي لوضع المتدربين بك مصممة خصيصا ويستجيب لاحتياجاتهم واهتماماتهم. إذا كان لديك فرصة للاتصال بك قبل المتدربين، ومعرفة ما يحتاجون مباشرة منها. إذا لم يكن كذلك، اتصل البادئ في طلب التدريب ونسأل لأكبر قدر من المعلومات الممكنة حول المتدربين، رغباتهم والمعارف والخبرات. الغيمة حالم يعرض سحابة حالم (أو بأخرى الكرتون تكييفها ثقافيا التي لديها نفس الرسالة) للمشاركين ونطلب منهم أولا، ما يرونه. السماح لهم الحديث عن جوانب مختلفة وطرق مختلفة لتفسير الكرتون. ثم نطلب منهم، ما هو تفسيرها من الكرتون في سياق توفير التدريب. ومن بين الموضوعات التي يمكن أن تثار هي: تدابير غير لائقة، التدابير المناسبة ولكنها تنطبق بطريقة غير لائقة، والنشاط المناسب لا تفي "المجموعة المستهدفة"، مضيعة للوقت والطاقة والموارد. من هذه الملاحظات قيادة المناقشة نحو خبرات المتدربين الخاصة على تدريب أو تعليم تدابير غير لائقة. دعهم وصف ما حدث من خطأ في تلك الحالات وما قد يكون من الأسباب. يدعوهم إلى التفكير في ما يمكن أن يكون مختلفا، وإذا كان المدرب / المعلم قد أعطى لهم فرصة للتأثير على الوضع التدريب / التعلم. لخص نقاش مع المشاركين من خلال إنشاء قائمة من الأسباب لماذا من المهم إجراء "تقييم الاحتياجات" قبل التخطيط لحلقة عمل تدريبية. B. التمرين: الاحتياجات التدريبية والمتدربين الخلفية تقسيم المشاركين الى مجموعات من 5-7 أشخاص ونشر قائمة اقتراح من العوامل (انظر أدناه) بشأن الاحتياجات التدريبية والسياق، والتي ينبغي أن تكون جزءا من تقييم الخلفية الخام. أدعوهم أن يضعوا أنفسهم في حالة من المدربين الذين يستعدون لحلقة عمل تدريبية والعمل على المهام التالية: 1. مناقشة العوامل المذكورة وإضافة أكثر من ذلك، إذا شعروا بعض مفقودة 2. انتقل من خلال قائمة وتقرر، من منهم يمكن أن تستخدم مع الأساليب التي 3. تقرر، التي يمكن تقييم تلك بمساعدة استبيان تملأ من قبل المتدربين، وإنشاء استبيان سبيل المثال بشأن هذه العوامل 4. تقرر، والعوامل التي من شأنها أن تتطلب أساليب مختلفة والتفكير في السبل والوسائل لتقييم هؤلاء المتبقية استخلاص المعلومات: Þ إنتاج قائمة تركيب جميع العوامل، التي تعتبر هامة للمشاركين Þ قبل الدخول في مناقشة حول المصادر المحتملة للمعلومات، تعكس لفترة وجيزة، أي نوع من المعلومات - هناك حاجة على المستوى الفردي (على سبيل المثال معرفة سابقة حول موضوع، ومستوى التعليم، يود بشأن التدريب وما إلى ذلك)، - غير كافية لتقييم على المستوى العام (مثل مواسم من عبء العمل الثقيل)، - قد يكون حساسا جدا لطلب في الاستبيان (مثل المحرمات والتقاليد) - قد يكون وراء التقييم الذاتي للمتدربين (مثل التدريب يحتاج في المهارات الناعمة) Þ عند بدء تشغيل استخلاص المعلومات على الاستبيانات، تأكد، أن مشكلة الأمية والحاجة المحتملة لطرق بديلة موجهة بحث Þ والمناهج المختلفة للاستبيانات، ويكون لهم كتابة ونسخ كنشرات سبيل المثال لجميع المشاركين؛ الحديث عن مصادر المقترحة المعلومات / أساليب لتقييم عوامل مختلفة، وإذا لزم الأمر، وإعطاء المشاركين بك تلميحات إضافية. قائمة المقترح من العوامل - رغبات ومصالح واحتياجات المعرفة، والتدريب - مستويات التعليم، والعمل الجمركي البيئة والتقاليد والمحرمات - التجانس / تجانس / التوتر / الصراعات بين المشاركين - الأوقات والمواسم من عبء العمل الثقيل بين تستهدفها C. فتحت عيني "تخمين ما دعوة المشاركين إلى تقسيم إلى مجموعات صغيرة من حوالي أربعة أشخاص لكل منهما. اطلب من كل مجموعة اختيار شخص واحد سوف تضطر إلى اتخاذ دور "تخمين - شخص. أعط كل مجموعة قائمة، وتسمية بعض المواضيع (على سبيل المثال يفضل الطعام، أغنية الخ) ونطلب من لتخمين، ما هي آخر ثلاثة أشخاص في المجموعة قد تشعر بشأن المواضيع المذكورة "، الأشخاص تخمين". السماح لهم يدون، كم مرة، نجح "شخص تخمين" في التخمين اليمين. وأغلب الظن أن 'من شخص تخمين "لديها عدد من الإخفاقات. في استخلاص المعلومات، مقارنة مهمة "من شخص تخمين" إلى أن من المدرب الذي لديه لإعداد دورة تدريبية دون معرفة أي شيء عن معرفة سابقة والخبرات المتدربين له 'أو تفضيلات. أمثلة على أسئلة لاستكشاف المعرفة، والاحتياجات التدريبية ورغبات المشاركين - هل سبق لك أن سمعت عن XY؟ - إذا كان الأمر كذلك، في هذا السياق - هل تمارس XY - تصفين نفسك كما الوافد الجديد، طبيب أو خبير المتعلقة XY؟ - الذي قرر أن تأخذ جزءا في هذه الورشة؟ - هل تريد أن تتعلم (أكثر) حول XY، وإذا كان الأمر كذلك لماذا أنت؟ بأي معنى هو شعورك أنها يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة لك؟ - ما هو مهم بالنسبة لك فيما XY؟ - ما كنت أتطلع إلى وماذا الخوف حول هذه الورشة التدريبية؟ - تعليقات أخرى / أفكار / رغبات تتعلق التدريب D. نقل: تطبيق معلومات عن الاحتياجات التدريبية والمتدربين استخدام قائمة من العوامل الناتجة عن استخلاص المعلومات من التمرين B كأساس لهذه العملية. دبوس متابعة نتائج خطية من القائمة، انتقل من خلال أحد العوامل تلو الآخر، ومناقشتها مع المشاركين، والذي الميدانية ضمن ورشة عمل تدريبية سوف / يمكن أن تتأثر كل عوامل منها. إنشاء مصفوفة تبين المجالات لتكون أثرت في اتصال مع العوامل المؤثرة على التوالي لتلخيص نتائج هذه العملية. اختتام الدورة في نهاية الدورة، المكان التأكيد على حقيقة أنه حتى لو كنت قد فعلت حذرا الاحتياجات التدريبية وتقييم السياق، فإنه لا يزال من المهم أن نبدأ ورشة العمل نفسه مع جلسة حول توقعات ورغبات ومخاوف من المشاركين الخاص بك (انظر أيضا الجلسة العاشرة، القسم Y)، من أجل أن تكون قادرة على أن تكون أكثر استجابة لاحتياجات، والتي قد تكون ذات صلة ولكن لا يرتبط ارتباطا وثيقا محتويات التدريب. جلسة 2: تطوير التدريب الأهداف والمخرجات والموضوعات والمحتويات ومدخلات ورشة عمل تدريبية توفر هذه الدورة مقدمة لتركز ورشة عمل لتحقيق أهداف التدريب معينة وتخطيط وتصميم مدخلات التدريب. القضايا الرئيسية أهداف التدريب التخطيط لمحتويات ورشة عمل تدريبية وضع جدول ورشة عمل تدريبية اقترح استراتيجية التدريب: هذا هو جلسة المعقدة. قد يكون من المفيد أن أشير مرارا وتكرارا إلى مخطط الدورة إلى مساعدة المشاركين البقاء على المسار الصحيح. A. مقدمة الممشى مثال وربما هو أفضل لبدء هذه الدورة بمقدمة موجزة عن أهمية وجود 'الهدف'. النص أدناه قد فتحت جيدة. "قد يتساءل، لماذا من المهم أن تحدد بوضوح أهداف ورشة عمل تدريبية. في محاولة لمقارنة رشة عمل مع السير أن أحدا أن يأخذ من أجل الوصول إلى مكان معين. وطالما أن الشخص لا يعرف ما معين . وضع لهدف ل، وقال انه أو انها سوف لا تعرف في أي اتجاه السير الأمر نفسه ينطبق على ورشة العمل - ما دمت لا تعرف ما تريد تحقيقه، أنت والمتدربين بك قد تعمل لبعض الوقت من دون التوصل إلى ما أردت أن تصل إلى ". B. التمرين: ما هي الأهداف يتم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات. ويطلب من كل مجموعة من أجل التوصل إلى تعريف لمصطلح 'الهدف' وثلاثة أسباب لماذا كل من المهم أن تحدد أهداف ورشة عمل تدريبية. يتم عرض نتائج العمل في الجلسة العامة، مناقشة لفترة وجيزة، وإذا لزم الأمر تستكمل من قبل المدربين. استخلاص المعلومات: تأكد من أن كنت لا تتورط في تفاصيل الدلالي. والنقطة المهمة هي أن المشاركين قد استوعب فكرة الهدف هو نوع من الاتجاه التوجيهية. تقديم تعريف خاص بك فقط إذا لم يتم تغطية الأفكار الرئيسية لما هو الهدف من خلال مقترحات المشاركين أو إذا كان التعبير المشاركون على ضرورة أن يكون هناك تعريف إضافية. جمع كل الأفكار وإنشاء تخطيط التوليف على اللوح القلاب: "لماذا من المهم توضيح أهداف الدورة التدريبية". مثال على تعريف "أهداف التدريب": أهداف ورشة عمل تدريبية تصف التغييرات المطلوبة التي يأمل المشاركون إلى تحقيقها في برنامج التدريب؛ والغرض الذي أجرى التدريب. أمثلة من الأسباب التي تجعل من المهم توضيح أهداف ورشة عمل تدريبية: أهداف تساعد على تحديد المخرجات ومحتويات اللازمة للتدريب وتوفر الأهداف اتجاه لكافة الأنشطة التدريبية أهداف تساعد على اعطاء هيكل للتدريب أهداف تساعد المدربين والمشاركين على التمسك هدفهما المشترك C. صياغة المدخلات من الأهداف مرة واحدة المشاركين لديهم فهم مشترك لما هي الأهداف والسبب في انها مهمة، فإنها تواجه مشكلة كيفية صياغتها. هذا يمكن أن يكون أكثر صعوبة مما يعتقده المرء. طريقة واحدة لتحديد الأهداف هي التي يسأل "ما الذي يحدث الآن؟" و "ماذا ينبغي أن يكون مختلفا بعد التدريب؟". إذا كان هذا الأسلوب هو مجردة جدا، قد يعرض "مساعدين" لصياغة الأهداف المدرجة أدناه. هناك بعض الأسئلة التي تجعل من الاسهل بكثير لجعل نفسه واضحة حول صياغة الأهداف. - لماذا يتم إجراء التدريب؟ مثلا من أجل تشجيع الإدارة المشتركة للمحمية طبيعية - من هم المتدربين؟ مثلا موظفو محمية طبيعية وطنية - ما هو المحتوى الأساسي لترسل في التدريب؟ مثلا العمليات والأدوات التشاركية الهدف وضعت للخروج من سبيل المثال الإجابات: موظفو محمية طبيعية وطنية قادرة على تطبيق الأدوات التشاركية وتعزيز العمليات التشاركية من أجل تشجيع الإدارة المشتركة للمحمية طبيعية وطنية. تذكير المشاركين ليكون على بينة من المعلومات التي لديهم على المتدربين وعلى المستوى الحالي للمعارف هؤلاء المتدربين يمتلكها. الأهداف التي يمكن أن تصل إلى واقعية في ورشة عمل تدريبية تعتمد على على المستوى الذي تبدأ منه. D. الإدخال: مقدمة من مثال على المخرجات، والموضوعات والمضامين والمدخلات لخص، ما تعلمه المشاركون الخاص بك حول كيفية تقييم احتياجات التدريب وكيفية صياغة أهداف ورشة عمل تدريبية. الخطوة التالية في إعداد الورشة التدريبية للتفكير في كيفية تلبية احتياجات التدريب وكيفية الوصول إلى أهداف التدريب. وبعبارة أخرى، يتعين على المرء أن التخطيط للمحتوى وإجراءات ورشة العمل التدريبية. شرح في كلمات بسيطة للمشاركين لديك ما يعنيه هذا. لديهم للتفكير: - ما هي النتائج ورشة عمل تدريبهم يجب تحقيق (انتاج) من أجل تحقيق الهدف قرروا على (المخرجات)، - المشاكل التي يجب أن يتصدى ل(الموضوعات) أثناء التدريب من أجل الحصول على هذه النتائج - المعلومات الدقيقة لديهم لتقديم (المحتويات) من أجل تغطية هذا الموضوع وتلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين من - الشكل الذي يريدونه لتقديم هذه المعلومات (المدخلات التدريب) E. التمرين: تعليقا المخرجات، والموضوعات والمضامين والمدخلات وتنتشر المشاركين إلى مجموعات لا تزيد عن خمسة أشخاص. كل مجموعة لها مهمة وضع التدريب المخرجات، المواضيع ومحتويات لحلقة عمل تدريبية الوهمية. حصولهم على الهدف وضعت مسبقا من مثال التدريب، ووصف تقريبي ل"مختلقة" الفئة المستهدفة وعينة من مصفوفة معدة سلفا. من أجل فهم هذه الخطوات المختلفة، وسوف يكون من المفيد للمشاركين لتفعل تمرين على الموضوع، وهو أقل تعقيدا وأسهل للإدارة من تخطيط ورشة عمل تدريبية بأكملها. على سبيل المثال ينبغي أن يشير إلى موضوع بسيط، الذي لا يصرف الانتباه عن خطوات التخطيط الفعلية. قد يكون من الأفضل أن تختار هدفا في اشارة الى إجراء بسيط وهو جزء مشترك من الحياة اليومية للمشاركين، على سبيل المثال السائح من أوروبا قادرة على ركوب جمل بعد تدريب في فن ركوب الجمال. يمكن أن يكون من المفيد جدا لإعطاء نفس المثال لجميع مجموعات العمل والمناوبين فقط وصف المجموعة المستهدفة. والاختلافات التي تظهر في النتائج (أو لا) مساعدة المشاركين لتطوير حساسية أكبر للتكيف مع محتويات التدريب إلى الاحتياجات التدريبية للمجموعة المستهدفة. مثال للتخطيط مصفوفة التدريب ل

Comments